منتدى صبا الرسمي
أهلا وسهـلا بـك زائرنـا الكريـم

إذا كانت هذه زيارتـك الأولـى للمنتـدى نتمنى منك التسجيل

بالضغظ على زر التسجيـل



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثلاث كلمات تبكي القلوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
° عمانية وخطوتي ملكية °
« ڝبوڜي رآئع »
« ڝبوڜي رآئع »



♥ عدد مساهماتي : 615
انثى
♥ مزاجــى :
♥ نقاطي : 5127
♥ مستوى تقييمي : 14

مُساهمةموضوع: ثلاث كلمات تبكي القلوب    الأحد 24 فبراير - 2:12:26


ثلاث كلمات تبكي القلوب


المقدمة

موت .. مات .. ميت .. قبر .. نشر .. حشر .. عرض .. جنة .. نار .. إنها كلمات مكونة من ثلاثة حروف فقط .. سهلة النطق .. لكنها تهز القلوب الحية وتجفه بشكل غير طبيعي .. وتقض المضاجع .. وتجعله يفكر بشكل غريب .. قد تراه يذهب بذهنه بشكل بعيد .. وتحسه انطلق الى عالم اخر من الحياة .. ولكنه جالس امامك .. دعونا نتكلم بشكل اوسع ..




مــــــــــوت

كلمة تخبرك عن ضيف .. سيحل بك رغم أنفك .. ولاتسيطع ان تتحدث اليه .. وبدون تحديد لموعد الزيارة .. فهو صاحب الشأن بهذا الخصوص ..!! ولشخص احد يتحكم به الا ربنا .. و قد قصم ظهور الجبابرة .. و أوسدهم التراب .. وطغى على عدوانهم مثل فرعون وقوم لوط والكثير .. فكيف بك أنت ؟!




مـــــــــات

كلمة تخبرك عن إنسان .. فارقك إلى غير رجعة .. أو لقاء في هذه الدار ولا في اي مكان غير الجنة او النار .. و أصبح من أخبار الماضي .. فقد اخذته التراب وروحه عند الرفيق الاعلى .. ولم يبق لك منه إلا الذكريات .. وصور بسيطة تذكرك بهذه الشخص .. وإن كان فارقك منذ سويعات اوسنوات ..



مـــــــــيت

كلمة ستقال عنك .. في إحدى اللحظات .. إنها أجلك .. ونهايتك .. في هذه الحياة .. قد تكون نهاية سعيدة وفرحة .. او تكون نهاية حزينه وسيئة .. فهل كنت مستعد لما بعدها ام نسيت .. او تغافيت ..!!




قـــــــــبر

هو بيتك الذي ستسكنه .. بعد منزلك الوارف هنا .. مكان في الارض .. حفرة في التراب .. لا زجاج فيها .. ولا نوافذ .. ولا رخام .. ولا اي شيء .. فقط التراب الذي محيط بك من كل مكان .. فهل جملته بالطاعة .. ؟! وأثثته بالأعمال الصالحة ..؟! ام جعلت هذه الحفرة مكان تتعذب بها .. ؟!



نــــــشـــر والحشــر

موعد الأذن بخروجك .. من قبرك أشعث أغبر .. لحظة .. اجتماعك .. بالأولين والآخرين .. كما ولدت أمك .. لحظة ينشغل فيها .. كل امرئ بنفسه ..عن بنيه .. و زوجه .. و ولده.. و أمه .. و أبيه .. و كل ذويه .. وكل شخص كان قد عاش على هذه الكوكب ..


العـــــــــرض

موقف عظيم .. يوم طويل .. بل خمسين ألف سنة .. ستقفها.. تنتظر العرض وفصل القضاء .. تدنو فيه الشمس من رؤوس الخلائق .. فتكون على بعد .. ميل منهم .. ميل واحد فقط !!! فيسيل العرق منهم .. قدر أعمالهم فإلى أين سيصل عرقك .. يا ترى ؟؟؟



الجنة × النار

الجنة .. منزلك الأبدي .. تخلد فيه أبد الآبدين .. إن كنت من أهل .. الطاعة لتفوز .. بدار السعادة والنعيم .. وان تعيش مرتاح بجانب الحور العين .. فيجب ان تملئ حياتك بالخيرات والحسنات .. أسأل الله أن أكون وإياك منهم .. فقل آمين .. النار .. منزلك إلى أن .. يشاء ربك .. إن كنت من .. أهل الشقاوة والبؤس .. والعياذ بالله .. فسوف ترميك الملائكة هناك .. الى ابد الآبدين .. أجــــــــــــــارانا الله وإيـــــــــاكم من عذاب النار ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثلاث كلمات تبكي القلوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صبا الرسمي :: آلِمنتِدِى آلِعّآم.. :: ¬آلِمنتِدِى آلِآسّلِآميً |Islamic Forum-
انتقل الى: